القائمة الرئيسية

الصفحات

مجلس الوزراء الإماراتي يصدر قرار بوقف هذه الرسوم على كافة الوافدين وفرحة كبيرة تعم ارجاء الامارات2021

أبوظبي - مباشر: أصدر حكام دولة الإمارات 10 قرارات جديدة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري تستهدف توفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين.

منح دراسية

وفي مطلع الشهر الجاري، اعتمد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة استراتيجية متكاملة للمنح الدراسية توفر للطلبة من أبناء رأس الخيمة مجموعة واسعة من برامج الابتعاث الدراسي داخل وخارج الدولة بما يدعم خطط التوطين في الإمارة.

ويأتي اعتماد الاستراتيجية ذلك في إطار حرص حاكم رأس الخيمة على تعزيز مسيرة التنمية والارتقاء بتنافسية الإمارة في شتى المجالات.

وتنفيذ تلك الاستراتيجية يسهم بفعالية في صقل قدرات رأس المال البشري في الإمارة قام "برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي" بتطوير خطط العمل اللازمة لترجمة توجيهات حاكم رأس الخيمة على أرض الواقع.

تأشيرات  للمبدعين

وما زال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يمضي قدما في القرارات التاريخية التي من شأنها وضع اقتصاد الدولة في أعلى المراتب العالمية.

وأشار الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أنه خلال اجتماع لهيئة الثقافة بالإمارة تم إقرار أول تأشيرة ثقافية طويلة الأمد للمبدعين.



وأضاف الشيخ محمد: "لدينا 6000 شركة معنية بالثقافية والفن.. وخمسة مجمعات إبداعية.. و 20 متحفاً.. وأكثر من 550 فعالية ثقافية سنوية تجتذب الملايين".

 وتتناغم تلك القرارات مع القرارات السيادية لدولة الإمارات التي تتيح حالياً تأشيرة طويلة الأمد تمتد 180 يوماً برسوم 1100 درهم، لسفرة واحدة بالنسبة لأصحاب المواهب والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة، ولعدة سفرات للمستثمرين من خارج الدولة ورواد الأعمال والطلاب النابغين ذوي القدرات العالية.

كما أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي قراراً جديداً بشأن تشكيل مجلس أمناء جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع برئاسة معالي ضاحي خلفان تميم.

رؤية ثقافية

وفي اليوم الأول من الشهر الجاري أيضاً، اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رؤية دبي الثقافية الجديدة.

وليكون ذلك إيذاناً بتدشّين حراكاً ثقافياً هو الأشمل والأكثر تنوعاً على مستوى دبي بمختلف مؤسساتها الثقافية والمعرفية والمجتمعية.

وتستهدف تلك الرؤيا أن تكون دبي مركزاً للثقافة وحاضنةً للإبداع، وملتقىً للمواهب ومنارة للأدباء والكُتَّاب والمفكّرين والباحثين والفنانين الإماراتيين والعرب ومن مختلف انحاء العالم وفي شتى مجالات الإبداع.

ورؤية دبي الثقافية الجديدة تقوم في جوهرها على استثمار النسيج الثقافي والإنساني المتنوّع في دبي لخلق فضاء حضاري تفاعلي يرسخ مكانة دبي والإمارات بوصفها ملتقى لكل شعوب الأرض.

التميز الحكومي

وفي دبي أيضاً، كشف ولي عهد الإمارة رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن بدء مرحلة جديدة لبرنامج التميز الحكومي.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء: "أطلقنا اليوم مرحلة جديدة لبرنامج دبي للتميز الحكومي، تتضمن مجموعة من المبادرات التطويرية وأوجه التحديث على منظومة التميز الحكومي بدبي".

ووجه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم باستحداث فئة "أفضل جهة في مجال التوطين"، لتعزيز الجهود الحكومية للارتقاء بقدرات الموارد البشرية المواطنة تنفيذا لرؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال تكريم الجهة الحكومية الأفضل في مجال التوطين.

كما اعتمد رئيس المجلس التنفيذي الهوية المؤسسية الجديدة للبرنامج، والتي تتضمن تغييرا في مسماه ليكون دبي للتميز الحكومي، إضافة لتغيير شعاره ليواكب التطور والرؤية المستقبلية للبرنامج.

وظائف للمواطنين

وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول، اعتمد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، الدفعة الثالثة من الوظائف والتي تشمل 175 وظيفة، وتم اعتماد تلك الوظائف  على الشكل التالي: 43 للأيتام و110 لأبناء ذوي الدخل المحدود .

وتتوزع باقي تلك الوظائف على 12 للمطلقات  و5 للزوجة العائلة للأسرة ووظيفتين لـأصحاب الهمم الحاصلين على المؤهلات الجامعية و3 وظائف لأسر الشهداء من ذوي الدخل المحدود.

في سبتمبر.. 8 قرارات سيادية بإمارة الشارقة لخدمة المواطنين

الوقود البديل

وشهد الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وضع حجر الأساس وإطلاق العمل في مشروع "إنشاء وتشغيل محطة معالجة النفايات البلدية الصلبة وإنتاج الوقود البديل في إمارة أم القيوين" بقيمة 132 مليون درهم.

وبأتي هذا المشروع ضمن مبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

خدمات حكومية

وأطلق ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ عمار بن حميد النعيمي، "بوابة عجمان للدفع الذكي"، والتي تعد منصة دفع ذكية لحكومة عجمان تواكب أحدث التقنيات الرقمية في مجال دفع المقابل المالي للخدمات الحكومية.

وتهدف المنصة التي تم إطلاقها، اليوم الأربعاء، بمكتبه في الديوان الأميري إلى توفير قنوات وخيارات رقمية متعددة تتيح للمتعاملين سهولة دفع المقابل المالي للخدمات الحكومية في إمارة عجمان.

ويشار، إلى أن إطلاق بوابة للدفع الذكي يأتي تماشيا مع استراتيجية إمارة عجمان 2021، والتي تركز على مجتمع سعيد يسهم في بناء اقتصاد أخضر تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد.

وستتميز إجراءات الخدمات التي توفرها بوابة عجمان للدفع الذكي بالسهولة والراحة لتتلاءم مع متطلبات العملاء وأسلوب حياتهم.

وتشجع تلك الإجراءت العمليات الرقمية وتبني المعاملات اللاورقية ما يسهم في بناء اقتصاد مستدام يشعر فيه العملاء بسعادة كبيرة نحو الخدمات المقدمة إليهم.

5 مراسيم

وعن القرارت الإدارية لترتيب بعض المؤسسات الحكومية بتلك الفترة فقد  أصدر الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، 5 مراسيم أميرية جديدة  بشأن تعيينات جديدة.

وأمر الشيخ خليفة بن زايد في أول المراسيم بإنشاء دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي، وتعيين علي راشد قناص الكتبي عضواً في المجلس التنفيذي ورئيساً للدائرة.

وذلك على أن يشترط اتباع للدائرة كل من مركز الإحصاء – أبوظبي، وهيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، وأكاديمية أبوظبي الحكومية، وهيئة أبوظبي الرقمية.

مشاريع نقل وإسكان

وعلى مستوى متابعة المشاريع الخاصة بالنقل والإسكان والتي يستفيد منها بالمواطنين والوافدين، استقبل الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في قصر النخيل منذ أيام جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية .

واطلع ممثل الحاكم في منطقة الظفرة خلال اللقاء على مستجدات المشاريع الرأسمالية التي يتم تنفيذها في منطقة الظفرة وبشكل خاص في قطاع الإسكان والنقل البري والبحري اضافة لعدد من المشاريع التشغيلية والجديدة .

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إلى أن الشيخ حمدان بن زايد اطلع أيضا على الأدوار الرئيسية لمكتب أبوظبي للاستثمار ومبادرات برنامج " غدا 21 " في منطقة الظفرة من خلال عرض تقدم سير عمل مشاريع الاستثمار المقدمة من القطاع الخاص في قطاعات اقتصادية مختلفة مثل السياحية والترفيهية وإنتاج وتصنيع الأغذية والصناعات الخفيفة.

ترشحيات:

الوزراء الإماراتي.. 10 قرارات تاريخية للمواطنين (فيديو جراف)
في سبتمبر.. 8 قرارات سيادية بإمارة الشارقة لخدمة المواطنين
10 تحذيرات رسمية بالإمارات معظمها من عمليات احتيال


قرارات إدارية اقتصاد كلي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات